ماذا عن ألفا ؟

تعمل ألفا من الكنيسة،
وإلى الكنيسة
ومن خلال الكنيسة

بدأ برنامج ألفا في كنيسة تُدعى الثالوث الاقدس برومبتون (HTB) في لندن عام 1977 ، وقام نِكي جمبل في عام 1990 بإعادة وضعها كمسار لمن هم خارج الكنيسة. نما عدد الأشخاص الذين يحضرون ألفا في HTB بسرعة إلى المئات وجذب انتباه الكنائس الأخرى عبر الطوائف التي تسعى إلى إيجاد أداة فعالة للكرازة.

أدى ذلك إلى مؤتمر ألفا الأول في عام 1993 في HTB حيث حضر أكثر من 1000 من قادة الكنيسة للتعرف على ألفا وكيفية استخدامها في جماعتهم. مع تزايد الاهتمام ، تم تنظيم مؤتمرات ألفا دوليًا وتم تصوير سلسلة أفلام ألفا الأصلية في عام 1994 لجعلها في متناول أكبر عدد ممكن من الجمهور.

الآن في جميع أنحاء العالم ، جرب الملايين من الأشخاص ألفا وترجمته إلى 112 لغة مختلفة. تم إعادة تجميع موضوعات ألفا لجمهور اليوم في سلسلة أفلام ألفا وتم إنشاء سلسلة أفلام ألفا شباب ليصل الإنجيل إلى جيل الشباب . حتى مع تغير الزمن، استمرت الكنيسة في استخدام برنامج ألفا كأداة فعالة للوصول بإنجيل يسوع المسيح إلى البعيدين.

about-alpha-table
about alpha discussion

نحن نؤمن أن الكنيسة تستحق الأفضل

هدفنا هو دعم الكنيسة باستمرار بالموارد والأدوات التي تساعد في خلق مساحة حيث يكون الناس متحمسين لجلب أصدقائهم لإجراء محادثة حول يسوع. تم تصميم سلسلة أفلام ألفا و سلسلة أفلام ألفا شباب لنقل الضيوف في رحلة إيمانية على مدار عدة أسابيع. تغطي كل جلسة عنصرًا أساسيًا من الإنجيل بطريقة يسهل متابعتها وتترك مساحة للناس لاستكشاف أسئلتهم حول الحياة والإيمان والله.

شاهد وراجع محاضرات ألفا

برنامج ألفا مجاني تمامًا

ألفا مجاني للكنيسة، ونحن نشجع الكنائس لجعلها مجانية للضيوف. نحن نؤمن بأن الجميع يجب أن تتاح لهم الفرصة لاستكشاف الحياة والإيمان المسيحي أينما كانوا في العالم دون أي تكلفة. ألفا هي منظمة غير ربحية تعتمد على سخاء المانحين لتكون قادرة على توفير موارد ألفا مجانا.

ابدأ الأن